2012年9月10日星期一

أبل A5 المواصفات المعالج


تم تصميم معالج أبل A5 من قبل شركة آبل وتصنيعها من قبل شركة سامسونج. أبل A5 يستخدم حزمة على اساس صفقة والتكنولوجيا، والتي هي التعبئة والتغليف تقنية الدوائر المتكاملة التي تجمع بين المنطق والذاكرة منفصلة حزم مجموعة كرة الشبكة. ويتم ترتيب هذه الحزم واحدة فوق الأخرى، وطرق واجهة قياسية الإشارات بينهما. والفائدة الرئيسية من حزمة على اساس حزمة التكنولوجيا، والمدخرات مساحة اللوحة، وكذلك لم يتم إضافة الجهاز RAM مع الجهاز منطق. المعالج A5 يحتوي على أرمينيا اللحاء A9 وحدة المعالجة المركزية مع NEON SMD مسرع وثنائية النواة الطاقة VR SGX543MP2 GPU (وحدة معالجة الرسومات)، والتي يمكن ان تتحرك 35000000 المضلعات في الثانية بسرعة 200 ميغاهيرتز. القوى معالج من نوع DDR2 (بيانات مزدوجة معدل) و 512 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (سعة الذاكرة). نيون التكنولوجيا هو 64 +128 SIMD بت (بيانات تعليمة واحدة متعددة)، وهو مجموعة التعليمات التي يتم استخدامها في العمارة ذراع A5. هذه مجموعة تعليمات ويوفر تسارع مستوى عال للتطبيقات معالجة الإشارات. A5 هي تقنية النظام على واحد في رقاقة القائم وأنه هو واحد رقاقة الدائرة المتكاملة التي تحتوي على جميع أنواع الإشارات على ركيزة رقاقة واحدة.

من المواصفات التقنية المعالج A5

جوهر

يمكن أن اثنين من النوى القوية في رقاقة A5 واحد القيام به مرتين على العمل ويعطي أداء عالية خلال تطبيق التحميل والتحويل. أرمينيا اللحاء A-9 هو معالج مولتيكوري يستخدم مجموعة ARM التدريس V7. وتعتبر معالجات ARM أن يكون أفضل للأجهزة التي تتطلب انخفاض استهلاك الطاقة، ويقال لتوفير 10 ساعة من عمر البطارية. وحدات التحكم الدقيقة المختلفة، والمعالجات الدقيقة وغيرها من النظم جزءا لا يتجزأ من استخدام معالجات ARM 32 بت. التفاح هو واحد من مختلف الجهات المرخص لها أن يستخدم هذا المعالج. بعض من السمات المهمة الأخرى للMPCore اللحاء A9-ARM هي:

* الإبهام 2 هو تكنولوجيا البرمجة التي لديها 32 بت مجموعة التعليمات الترميز لتقديم أداء جيد.

* TrustZone هي التكنولوجيا التي توفر الأمن وصول رمز إلى الجهاز استخدامه.

* Jazelle DBX يساعد في تنفيذ بايت كود جافا، والذي يستخدم في تجميع جاوة.

وحدة معالجة الرسوم البيانية

وحدة المعالجة الرسومية (GPU) هي الدائرة التي مخازن الصور في الإطار ويضع هو داخل الحركة بحيث يمكن الاطلاع على شريط الفيديو أو الصور في الشاشة الرئيسية أو العرض. وزوجته، وهو ما يسمى أيضا يتم استخدام وحدة المعالجة البصرية في أنظمة المدمجة والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، وما إلى ذلك لأنها تسيطر على رسومات الحاسوب (م) ويغير ذاكرة لإعطاء فعالية لإخراج العرض. لديها القدرة على التحرك 1000000000 بكسل في الثانية الواحدة. معالج مزدوج تفتخر 9X معالجة أسرع الرسومات والعالية التجهيز رسومية معيار سيجعل أداء أفضل أثناء عرض الفيديو وألعاب الفيديو.

المواصفات التقنية الأخرى من معالج A5

المواصفات الفنية

يموت الحجم

12.1 ملم 10.1 ملم

يموت جعل

APLO498E01

حزمة الحجم

16.7 ملم 14.3 ملم

معالج كور

أرمينيا اللحاء A9

السرعة

1 غيغاهيرتز

الدرهم

ليرة لبنانية من نوع DDR2

L1 وحدة المعالجة المركزية ذاكرة التخزين المؤقت

32 مجموعة التعليمات كيلوبايت و 32 كيلوبايت بيانات

L2 مخبأ وحدة المعالجة المركزية

1 ميغابايت

المقاييس

بعد تحليل أداء جافا سكريبت لمعالج ثنائي النواة، وكشف أن المملكة المتحدة CNET A5 المعالج لديه شيء غير عادي في أداء شبكة الإنترنت في التصفح وقالوا أيضا أن iPad2 لا تستخدم أي النوى A-9 القائمة، ولكن بدلا من ذلك استخدام مصممة خصيصا A8 النوى نفسها . على مدار الساعة معالج A5 يعمل بسرعة 1 غيغاهيرتز، ولكن بعض المعايير القول انها ليست بالضبط 1 غيغاهيرتز، ومدى السرعة تختلف من 890 ميغاهرتز الى 1 غيغاهرتز. المعالج بضبط حيوي تردد لحفظ عمر البطارية، وبالتالي، يوفر كفاءة استهلاك الطاقة من A4 سابقتها.

موتورولا Xoom وتطلب الشركة من المنافسين على حد سواء جيدة والعمل مع معالج A5. ويقترب من تكلفة المعالج A5 لتكون 75٪ أكثر من A4، ومن المتوقع أيضا أداء وحدة المعالجة المركزية لزيادة مرتين من أن من A4. "أول ثنائي النواة لوحة لسفينة في حجم"، كانت هذه هي الكلمات التي تتقاسمها ستيف جوبز (الرئيس التنفيذي لشركة أبل)، وفيما يتعلق A5 المعالج. ويذكر أيضا أن "باد الأصلي ولا ترهل"، وبالتالي، يمكننا أن نتوقع سرعة أعلى من ذلك بكثير في iPad2 الجديد الذي يحتوي على معالج A5 في ذلك.

没有评论:

发表评论