2012年9月22日星期六

علامات على مشاكل في الكبد


يقع الكبد، واحد من أعضاء الجسم الحيوية، في منطقة الصدر من البطن أسفل الحجاب الحاجز. الكبد وينظم حجم الدم وتخثر الدم، كما يلعب دورا مهما في تنقية الدم. وهي مسؤولة عن إنتاج الصفراء والدهون واستقلاب السكر. وبالتالي، فإنه مباشرة وغير مباشرة يساعد في والنمو والتغذية، وتحصين والإنجاب. عادة، وعلامات مشكلة الكبد يلاحظها أحد أو يصعب تقدير. من المرجح أن يساء تفسيرها على أنها علامات على بعض الأمراض الأخرى. ولذلك، غالبا ما توصف أمراض الكبد ب "القتلة الصامتة". إذا تم الكشف عن خلل وظيفي في الكبد في مرحلة أولية، يمكن العلاج المناسب يساعد على استعادة الحالة الصحية للكبد. ولذلك، ينبغي أن يكون الجميع على بينة من علامات في وقت مبكر من مشاكل في الكبد.

ويوصى اختبارات وظائف الكبد عندما لاحظت بوادر مشكلة في الكبد. ظهور علامات وأعراض مشاكل في الكبد، ينبغي أن تناقش مع الطبيب المعالج من أجل معرفة الشرط الأساسي. إذا أهمل علامات مبكرة من أمراض الكبد، قد تتفاقم المشاكل، ويمكن أن يؤدي إلى مزيد من المضاعفات أو ظروف صحية لا رجعة فيه مثل تليف الكبد أو سرطان الكبد، والتي في النهاية قد يؤدي إلى فشل الكبد الكلي. هنا بعض المعلومات المهمة عن العلامات المبكرة لأمراض الكبد.

أمراض الكبد: العلامات والأعراض

* الأظافر: الأظافر المنحنية واللون الأبيض يشير إلى وجود مشكلة في الكبد ممكن.

* اليرقان: الجلد والعينين تحول أصفر. البول يكتسب أيضا داكنة اللون الأصفر. اليرقان هو واحد من العلامات الرئيسية لمشاكل في الكبد.

* الأمعاء العصبي: قد عدم انتظام حركات الامعاء أو براز فاتح اللون تشير إلى أنه قد تكون هناك بعض المشاكل في وظائف الكبد.

* تغييرات جذرية: العطش الشديد (عطاش)، والتبول المفرط (بوال)، ونزيف الأنف وكدمات سهلة، وبطء تخثر الدم يشير إلى اضطرابات في الكبد.

* تأثر الصحة العامة: ألم في الصدر، الصداع المتكرر، وحمى خفيفة، والدوخة، وتشنجات، والتهيج، والاكتئاب، وهلم جرا تشير إلى مشكلة في الكبد.

يمكن أن يسمى الغثيان وفقدان الشهية، والقيء، مما يؤدي إلى فقدان الوزن أو حالة فقر الدم، وعلامات في وقت مبكر من مشكلة في الكبد: * فقدان الشهية. في بعض الأحيان، ويمكن أيضا الصداع، والارتباك، والحمى والضعف يكون لاحظت.

* تورم في البطن: ألم في البطن والتنفس مؤلما، مقطوع في البطن، وانتفاخ البطن أو انتفاخ تحت الضلوع اليمنى السفلى تشير إلى وجود مشكلة في الكبد.

يمكن التعرف على اضطرابات في الكبد في مرحلة مبكرة مع الأعراض السابقة وأعراض. تعاطي الكحول يزيد من التعرض لأمراض الكبد. ويجوز للشخص الذي يعاني من سرطان الكبد واجهت حكة في الجلد، حكة في العيون، والأرق، والتهيج وأعراض استسقاء جنبا إلى جنب مع الأعراض المذكورة أعلاه. ومن المعروف تراكم السوائل في تجويف البطن واستسقاء. ألف شخص مع تليف الكبد ومن المرجح أيضا أن تواجه الأعراض المذكورة أعلاه. قد يكون بعض المرضى يشكون من حكة القروح حمراء على الجسم. أحيانا أزرق أو أسود ملون الأوعية الدموية العنكبوت تشبه موجودة على الجلد. أعراض مرض التصلب الكبد ومن الصعب تقييم في مرحلة مبكرة.

غيبوبة كبدية أو اعتلال الدماغ الكبدي مشكلة أخرى خطيرة في الكبد. يمكن المتضررة وظائف الكبد يؤدي إلى تراكم المواد السامة في الدم والتي بدورها يمكن أن تؤثر على وظيفة الدماغ. ويلاحظ انخفاض تدريجي في القدرات الادراكية في هذه الحالة، وإذا تركت دون علاج، وحالة يمكن أن تكون قاتلة. الارتباك، والارتباك، والهزات العضلات، وتغيرات في المزاج، والأرق هي بعض من الأعراض المبكرة لاعتلال الدماغ الكبد التي يمكن أن تتبعها إشارات عصبية غير طبيعية وفقدان الوعي.

باختصار، يجب عليك استشارة الطبيب إذا لاحظت اضطرابات متقطعة متكررة في البطن أو المعدة والأمعاء. وينبغي دائما الاكتئاب تقدمية أو الخمول والتعب سيتم مناقشتها مع طبيبك. صداع مستمر، لا ينبغي أبدا آلام الظهر، ومشاكل الجلد، والحساسية، والتهيج، وفقدان الشهية يمكن إهمالها. ويمكن لأعضاء الأسرة ملاحظة التغيرات في سلوك الشخص على الفور. هذه التغييرات، في بعض الأحيان، تشير إلى خلل وظيفي في الكبد. فمن الممكن أن يساء تفسيرها من أعراض اضطراب الكبد أو تشخص خطأ. يجب عليك مناقشة كل ما تبذلونه من المشاكل مع الطبيب خلال الفحص الطبي الروتيني. لا تتردد في استشارة الطبيب إذا لاحظت أي من الأعراض المذكورة أعلاه....

没有评论:

发表评论