2012年9月9日星期日

أسباب ارتفاع مستويات يبيز


قبل أن نفهم الأسباب المختلفة لمستويات الليباز مرتفعة في الدم، واسمحوا لنا أولا أن نفهم أكثر عن 'الليباز' هذا المصطلح. هيئتنا تنتج انزيم يعرف باسم الليباز الذي يساعد في عملية تحطيم الدهون (الدهون) الموجودة في الطعام الذي نأكله. يتم تقسيم هذه الدهون أسفل لكي تمتصه الأمعاء. ويتم إنتاج هذا الإنزيم من البنكرياس (المعروف باسم البنكرياس الإنسان الليباز) والفم والمعدة. ورفعت حالة التي تكون فيها مستويات الليباز في الجسم والتي تعرف أيضا باسم hyperlipasemia، التي يمكن أن تكون بسبب مشاكل في البنكرياس من شخص حيث يمكن لأي من البنكرياس للتلف أو القناة البنكرياسية (أنبوب يربط بين البنكرياس والأمعاء الدقيقة قد) يكون قد تم حظره. ومع ذلك، يمكن أن يكون هناك أسباب أخرى عدة لمستويات مرتفعة الليباز في جسم الإنسان. وسوف تناقش هذه مثل هذه المادة تنتقل أيضا.

الأسباب الشائعة لارتفاع مستويات يبيز

والطبيب المشورة لك أن تذهب لاختبار الليباز إذا كنت قد تعاني من بعض علامات وأعراض التهاب البنكرياس أو مشاكل أخرى في البطن. عادة، قد تتضمن الأعراض ألم في البطن وعدم الراحة، وألم في وسط الصدر والظهر، والتقيؤ والغثيان والتعب، وفقدان الوزن، والتعرق، وزيادة التبول والعطش، والإسهال، والحمى، وهلم جرا. ومع ذلك، هناك العديد من الحالات حيث شخص مع ارتفاع مستويات الليباز في الجسم قد لا تظهر أي علامات وأعراض على الإطلاق! ولكن ما هي أسباب مختلفة وراء ارتفاع مستويات الليباز؟ وتناقش هذه على النحو تحت.

* السمنة أو زيادة الوزن

* التهاب البنكرياس، أو التهاب البنكرياس

* التهاب المرارة، أو التهاب المرارة

* الإدمان على الكحول

* انسداد القناة البنكرياسية

* الفشل الكلوي وغيرها من مشاكل في الكلى.

* التليف الكيسي

* مرض القرحة الهضمية

* حصى في المرارة

* مرض السكري

* مشاكل معوية مثل انسداد أو موت الأنسجة.

* سرطان البنكرياس

* سرطان الغدد اللعابية

* العدوى أو تورم في الغدة اللعابية

* بعض الظروف مثل قرحة المعدة أو التهابات

الليباز إجراء الاختبار والقيم العادية

وينصح اختبار الليباز من قبل الطبيب ونتيجة لذلك من أعراض واحد قد تواجهك. ويتم أيضا اختبار للتحقق من فعالية العلاج الذي يجري القيام به. بعد 8-12 ساعة من الصيام المياه، ويتم جمع عينات من الدم من عروق الكوع الداخلية عن طريق إدخال حقنة العلاج في الوريد. ثم يتم إرسال هذه عينة من الدم إلى المختبر لمزيد من الفحص والتشخيص في نهاية المطاف إلى مستويات الليباز. العادي نطاق مستوى الليباز تتفاوت من المختبر إلى المختبر، ولكن، في البالغين الذين تقل أعمارهم عن 60 عاما، ويعتبر 10-140 وحدات للتر الواحد لتكون طبيعية. من ناحية أخرى، في الناس الذين هم أكثر من 60 سنة، والمعدل الطبيعي يتراوح بين 18-180 وحدة لكل لتر. ومع ذلك، فمن إلزامية لاستشارة الطبيب لفهم ما يعني نتائج الاختبار. عموما، الناس الذين تعرضوا للشرب الكثير من الكحول، لديهم تاريخ عائلي من التهاب البنكرياس، ويعانون من زيادة الوزن أو لديهم مستويات عالية من مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

ما الذي يمكن عمله لتجنب مستويات يبيز السامية؟

بعد المرور عبر مختلف أسباب ارتفاع مستويات الليباز في جسم الإنسان، يجب علينا أن ندرك أيضا عن الخطوات التي يمكن اتخاذها للتخفيف من حالة إلى أقصى حد ممكن. وبالنظر إلى حقيقة أن السبب الأكثر شيوعا لhyperlipasemia هو مشاكل البنكرياس، والذي ينتج أيضا في ظروف مثل مرض السكري بسبب عدم قدرتها على انتاج كمية كافية من الانسولين، ويجب علينا المحافظة على نمط حياة صحية ونشطة من أجل الوقاية من الشيء نفسه. المذكورة أدناه بعض النصائح للسيطرة على مستويات الليباز في الجسم.

* استشر طبيبك

* الاقلاع عن شرب الخمر والتدخين

* تناول وانخفاض الكولسترول واتباع نظام غذائي منخفض الدهون

* شرب الكثير من الماء يوميا

* تناول الأطعمة الغنية بالألياف التي يمكن هضمها بسهولة

* تبعا لقضية مستويات مرتفعة الليباز في حالة الفردية الخاصة بك، وسوف يصف الطبيب بعض الأدوية والعقاقير التي يجب أن تؤخذ في الوقت المحدد وفقا لتعليمات الطبيب.

* سيكون الحفاظ على أسلوب حياة نشط تساعدك على الحفاظ على وزن صحي، وبالتالي، التقليل من مضاعفات هذا المرض.

* المحافظة على اتصال واضحة مع قائمة مقدمي الرعاية الصحية من حيث الأعراض والمشاكل، والأدوية، والآثار الجانبية، والتاريخ العائلي وهلم جرا.

كذلك كانت هذه بعض من الأسباب الشائعة لمستويات مرتفعة الليباز في جسم الإنسان. وآمل هذه المادة التي ساعدت في فهم حالة بطريقة أفضل بكثير، والعمل على التقليل من المخاطر المتعلقة بالموضوع نفسه. لديك غدا آمنة وصحية. رعاية.

没有评论:

发表评论