2012年9月15日星期六

هل صارمة جورجيا قانون معاقبة من لا مأوى لهم


بواسطة باميلا مورتيمر

ومن الشائع عن قانون لمنع مرتكبي الجرائم الجنسية من الشرود قريبا جدا من المدارس، والملاعب، والحدائق، وغيرها من الأماكن الاطفال من المرجح أن تكون. وقد أصدرت ولاية جورجيا على قانون جديد لمراقبة كيفية مرتكبي الجرائم الجنسية وثيقة العيش على هذه المواقع ولها عقوبات صارمة بالنسبة لأولئك الذين يفشلون في تسجيل مع الحكومة.

وجاءت قضية أمام المحكمة العليا في جورجيا يوم الاثنين ان يثير السؤال التالي: ماذا لو كان الجاني الجنس هو بلا مأوى؟

هذا السؤال ينطبق على كثير، بما في ذلك وليام جيمس سانتوس، ومرتكبي الجرائم الجنسية المدانين الذين أهملت لتسجيل مع الجنس جورجيا قائمة الجاني وألقي القبض عليه. وقد بدأ سانتوس من ملجأ غاينيسفيل بلا مأوى في تموز 2006، قبل ثلاثة أشهر من اعتقاله.

ويقول محامو سانتوس قانون يجعل من الصعب على الناس مثله للتسجيل معتبرا أن لا يسمح للالمجرمين المدانين لإعطاء صندوق بريد أو يعلن ببساطة التشرد. كما احتج المحامون على أن مرتكبي الجرائم الجنسية بلا مأوى سوف تصبح هدفا لتطبيق القانون واذا كانوا يهملون تسجيل للمرة الثانية، لا يجوز إخضاع المخالفين لحياة إلزامية في السجن.

"هذه مرتكبي الجرائم الجنسية، بما يكفي لسوء الحظ ليس لديهم عنوان الشارع، وتخضع لعقوبة السجن مدى الحياة"، وقال آدم ليفين، وهو محام لسانتوس. "وهذا يعطي السيد سانتوس وكل مرتكبي الجرائم الجنسية الأخرى مع عدم وجود عنوان أي حق آخر ولكن لتفشل في الامتثال للقانون".

ويقول ممثلو الادعاء ان اعطاء معاملة خاصة للمشردين الهزائم والغرض من هذا القانون. وفقا لمساعد منطقة سايكس فانيسا المحامي، أنه يمكن أن "دعوة مرتكبي الجرائم الجنسية لعدم الدخول في عقد الإيجار، وليس شراء الممتلكات، ويعلنون انفسهم بلا مأوى".

سايكس أشار أيضا إلى أنه يمكن تفسير القانون بحيث لا مأوى لهم قد تستخدم مأوى أو مرفق مماثل كعنوان مؤقت. ليس هذا هو الحل الأفضل، ولكن، منذ إقامة في مأوى يمكن أن تستمر اقل من يوم واحد، وترك شخص بلا مأوى لتسجيل مرة أخرى في اليوم التالي.

واضاف "اعتقد، عمليا، مرتكبي الجرائم الجنسية الذين لا مأوى لهم أن تجد الأماكن التي هي بالقرب من مكاتب الشريف"، وقال القاضي كارول Hunstein.

"نعم، وأنا متأكد من ضباط شريف من شأنه أن نقدر ذلك،" وردت سايكس.

التمس محامو سانتوس المحكمة العليا لإعلان القانون غير شرعي لأنه يشجع "عقوبة قاسية وغير عادية." إذا متعود على اعتبار القانون غير شرعي، والمحامين نأمل أن القضاة سوف يقدم على الأقل من لا مأوى لهم مع "صمام الأمان"، مما يتيح لهم تسجيل باستخدام الموقع العام.

وقال "نحن لا نطلب معاملة خاصة محددة للمشردين"، وقال بريت ويليس، وهو محام سانتوس. واضاف "اننا فقط نبحث عن وسيلة للامتثال".

没有评论:

发表评论