2012年9月21日星期五

وأوضح لعنة الفائز


فيما يتعلق بالمزاد، وأعتقد أننا تستخدم مصير كلمة قبل أنشئت لعنة الفائز المصطلح. تقريبا كل مزاد قيمة مشتركة لديه ضحية لعنة الفائز. هذا المصطلح لأول مرة إلى حيز الوجود في النصف الثاني من القرن 20، عندما كانت شركات النفط تقديم العطاءات لحقول النفط البحرية. شركات النفط الذي فاز في المزادات التي يسعى بقوة، أدرك في النهاية أنها قد بالغ في تقدير قيمة من حقول النفط البحرية، وبالتالي فإنها حققت خسارة حتى بعد فوزه في المزاد العلني. من الأمثلة الشائعة لعنة الفائز هو، عندما عارض يبالغ في تقدير قيمة سيارة في مزاد للسيارات الفاخرة، وينتهي شراء سيارة بسعر أعلى. يمكن القول أن لعنة الفائز غالبا ما يؤدي إلى وضع متناقض، حيث فوزا يؤدي إلى خسارة!

ما هو لعنة الفائز؟

في المزادات قيمة مشتركة، كل عارض تقديرا للقيمة التي بيعت في المزاد جيدة، لكنه لا يعرف بالضبط القيمة السوقية للسلعة. والجهل يجعل القيمة السوقية للعارض المبالغة في تقدير القيمة الجوهرية للكائن. العارض وفقا لأعلى مبالغة يفوز في مزاد علني أيدي أسفل، ولكن يرافق فوزه من خسارة، كما يدفع أعلى سعر وزائدة من أجل الصالح. دعونا نتأمل في الأمثلة التالية لفهم لعنة الفائز:

الفائز لعنة: توضيح مع أمثلة

المغلف

A و B و C هي 3 الناس الذين يسعى للحصول مغلف. قيل لهم أن الظرف يحتوي على المال. أخيرا، بعد أن لاحظت، المغلف A و B و C محاولة، 10 دولارا، 50 دولارا، و 1 دولار، على التوالي. فاز ب المزاد لأنه كان يدفع أكثر، وفتح المظروف فقط أن ندرك أن يتضمن مشروع قانون $ 1! وقال انه يمكنك بسهولة حساب الخسارة التي جعلت B، ضحية لعنة الفائز.

عملة

ذهب A و B و C لآخر مزاد علني. وكانت هذه المرة قطعة نقود قديمة جدا لقمة سائغة. مرة واحدة تم القيام به لمراقبة العملة، وطلب اليهم ان محاولة. هذه المرة، محاولة A و C $ 50 و 100 على التوالي، ولكن ب عطاءات 500 $! عملة ينتمي الآن إلى ألف وباء وجيم على يقين من أن B كان ضحية لعنة الفائز مرة أخرى، لكنها لم تكن تعلم أن B أجرى اتصالات في السوق العتيقة وخارج البلاد، حيث سيكون للعملة جلب أكثر من 2000 دولار!

وشرح

المثال الأول يصور بوضوح لعنة الفائز في مزاد قيمة مشتركة حيث مقدمي العروض لديها معلومات غير كاملة، بينما في الحالة الثانية يبين كيف يمكن تجنب لعنة الفائز إذا كنت تملك معلومات كاملة. يمكنك أن يستنتج بسهولة من الأمثلة أعلاه أن، يمكنك تجنب لعنة الفائز إذا كان لديك معلومات كاملة عن تقييم التعرض للبيع في مزاد علني الصالح.

الشيء الوحيد الذي يجب أن نتذكر، وقيمة جيدة خاصة هو ذاتي جدا. وقد أمر لا يقدر بثمن بالنسبة لك أن تكون لا قيمة لها لشخص آخر. عندما تحركها أدخل العاطفة بدلا من الحاجة لتحقيق مكاسب مالية، وكنت في مأمن من لعنة الفائز! وبالتالي، لا تتأثر قيمة مزادات خاصة من قبل لعنة الفائز.

وهناك طريقة لتجنب لعنة الفائز حتى في حالة عدم اكتمال المعلومات، هو لتقديم عطاءات أقل من القيمة التي قمت تقدير (وغالبا ما تستخدم هذه التقنية من قبل مقدمي العطاءات ذكي في جميع أنحاء العالم). باستخدام هذه الطريقة، يمكنك تقليل فرصة المغالاة. ويعتقد أيضا أن احتمال حدوث زيادات مبالغة مع عدد من مقدمي العروض، كما، إذا تضخيم عارض واحد، وآخرون يميلون إلى متابعة.

لعنة الفائز ليست شيئا سيئا جدا، بل هو جزء لا يتجزأ من المزادات، حتى لا تفقد الأمل وإذا كنت ضحية هذه اللعنة مرة واحدة. بالتأكيد سوف تتعلم من أخطائك، وتحسين تجربة مع أن تكسب في كل مزاد.

没有评论:

发表评论