2012年9月8日星期六

الأعراض والعلاج حصوة


حصى في المرارة هي حصاة صغيرة مثل الأشياء، وجدت في المرارة ومصنوعة من البيليروبين، ومنتجات النفايات الكوليسترول في الدم وغيرها. حجم هذه المرارة تتراوح بين حبيبات الجسيمات الصغيرة إلى 3-4 سم الحجارة الكبيرة. هذا هو مرض المرارة مشترك، في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من أن الحالة يمكن أن تكون أعراض في معظم الحالات، يمكن أن يؤدي بالتأكيد أكبر حصى في المرارة إلى أعراض حادة. وتسمى حصى في المرارة مرض مكلف لأن العلاج مكلف جدا.

حصى في المرارة تشكل عندما يكون هناك فائض من البيليروبين أو الكولسترول في الصفراء. وأملاح الصفراء ليست كافية لإذابة هذه المواد. ونتيجة لذلك، ويذهبون في تراكم في القناة الصفراوية، وتؤدي إلى تكوين حصى في المرارة. إذا لم يتم إزالة هذه المرارة في الوقت المناسب، فإنها يمكن أن تكون مؤلمة للشخص. هذا هو اضطراب والتي هي أكثر انتشارا في النساء أكثر من الرجال. ومع ذلك، الرجال المسنين مع مشكلة السمنة، هي أيضا عرضة للحصى في المرارة.

حصى في المرارة الأعراض

كما ذكر من قبل، حصى في المرارة أعراض لا تحتاج السطح، وإذا كانت حجارة صغيرة بما يكفي. انها تمثل مشكلة فقط عندما تكون كبيرة جدا، وأنها تعرقل القناة الصفراوية. أعراض غريبة من حصى في المرارة ما يلي:

* ألم حاد في الجزء العلوي من البطن، لمدة 30 دقيقة أو أكثر.

* آلام الظهر بين عظمتي الكتف أو تحت الكتف الأيمن.

* الغثيان أو القيء، وخاصة في الحالات الشديدة.

* الصفرة من الجلد وبياض العين.

* حمى وقشعريرة.

* براز الطين الملون.

وتسمى في كثير من الأحيان أعراض حصى في المرارة كما 'هجوم حصى في المرارة ". قد تواجهك واحد أو أكثر من الأعراض، وإذا كان لديك حصى في المرارة.

حصى في المرارة العلاج

كثيرا ما يتم الكشف عن حصى في المرارة في الاختبارات التي أجريت لبعض مرض آخر. إذا كان شخص تظهر عليه أعراض حصى في المرارة، قد يكون نصح للخضوع لفحص خاص للحصى في المرارة. العلاج لإزالة حصى في المرارة وتشمل الطريقة الجراحية وأساليب غير جراحية. الى جانب ذلك، هناك أيضا بعض العلاجات الطبيعية لإزالة حصى في المرارة.

1.Non الجراحي طرق

غير جراحية لإزالة حصى في المرارة الأساليب ما يلي:

عن طريق الفم العلاج حل: عن طريق الفم العلاج ينطوي على حل ادارة المخدرات شفهيا، من أجل حل حصى في المرارة. قد يستغرق بضعة أشهر قبل الحصول على حل جميع حصى في المرارة. لا يجوز لأي شخص يتعرض إسهال خفيف، وذلك كجزء من العلاج حصى في المرارة. قد مستويات الكوليسترول في الدم رفع مؤقتا.

اتصل العلاج حل: الاتصال العلاج حل ينطوي على المخدرات بالإدارة والأدوية مباشرة في المرارة، وذلك لإذابة حصى في المرارة. والمخدرات، وثلاثي بيوتيل مثيل ايثر قادرة على حل بعض الحجارة في 1 إلى 3 أيام، ولكن يمكن أيضا أن يسبب تهيج، ويؤدي إلى مضاعفات. ويوصى هذا العلاج للمرضى الذين تظهر عليهم أعراض ويكون حصى في المرارة الصغيرة.

2.Surgical الطريقة

طريقة جراحية لعلاج حصى في المرارة، وذلك بإزالة المرارة. كما جسم الإنسان لا يمكن أن تعمل من دون المرارة، ومعظم الناس يعتقدون أن هذا هو أفضل وسيلة لعلاج حصى المرارة مشكلة. هذه الجراحة هي واحدة من العمليات الجراحية الأكثر شيوعا في العالم. يطلق على جراحة استئصال المرارة ويتم تنفيذ معظمها باستخدام منظار البطن. الجراح يجعل من شقوق عدة ويقوم بإدراج منظار البطن، للحصول على صورة مكبرة من المرارة. كان يراقب المنطقة المتأثرة وإزالة المرارة من خلال احدى هذه الشقوق. ومع ذلك، إذا تم إلحاق أضرار بالغة في المثانة أو شوه بسبب بعض الأمراض الأخرى، ثم قد يقرر الجراح على الجراحة المفتوحة. أنها تنطوي على صنع 5-8 بوصة عبر شقوق في البطن. الانتعاش مرة لاجراء عملية جراحية مفتوحة أكثر، مما كانت عليه في جراحة المناظير وينطوي على مضاعفات قليلة جدا.

جراحة بالمنظار هو وسيلة سهلة لإزالة حصى في المرارة. ومع ذلك، يطلب من حوالي 5٪ من مرضى حصى في المرارة إلى الخضوع لعملية جراحية مفتوحة. لا بد أن تأخذ الرعاية المناسبة أثناء وبعد جراحة حصى في المرارة. وينبغي الإبلاغ عن أعراض المرارة إلى الطبيب، ودون تأخير لتجنب المزيد من التعقيدات.

没有评论:

发表评论