2012年9月9日星期日

ألم بعد جراحة المرارة


ومن المعروف الكيس مثل الجهاز الذي يقع في الربع العلوي الأيمن من البطن، وتحت المؤخر من الكبد، والمرارة. لأنه يخزن الصفراء التي ينتجها الكبد في ما بين وجبات الطعام. المرارة النشرات الصفراء في شكل مركز. يسكب الصفراوية إلى الأمعاء عن طريق القناة الصفراوية، وعندما كنت آكل. النكد يساعد على تحطيم الدهون ويساعد على الهضم.

من بين أمراض المرارة مختلفة، والسرطان، والاورام الحميدة، التهاب المرارة (التهاب المرارة)، وحصى في المرارة شائعة جدا. معظم الوقت، لعملية جراحية لإزالة المرارة (استئصال المرارة) ضروري كجزء من العلاج لحصى في المرارة. يجوز للمريض تجربة بعض الآثار الجانبية لعملية جراحية في المرارة. مضاعفات بعد جراحة المرارة وتشمل الألم في الكتف والصدر والبطن، والإصابة، والتهاب، والنزيف، وفقدان، والعدوى من الغثيان، والشهية، وأحيانا، والإسهال. ومع ذلك، لوحظ أنه على الرغم من الألم بعد جراحة المرارة، والمرضى عادة استعادة حالتها الطبيعية خلال 2-3 أسابيع. تشير الدراسات إلى أن في معظم الناس، وازالة المرارة لا يؤثر على عملية الهضم.

أسباب الألم بعد جراحة ازالة المرارة

* ضعف: إن الجهاز الهضمي قد تصبح أضعف قليلا بعد عملية جراحية في المرارة، مما يؤدي إلى فقدان الشهية أو الغثيان (أنه يمكن أن يكون لها تأثير التخدير). ربما أقل كمية من المواد الغذائية أن يؤدي إلى التعب، مما أدى إلى العصبية. المرضى بحاجة الى اتباع "حمية إزالة المرارة آخر" مصممة من قبل الطبيب أو اختصاصي التغذية في. انها تساعد على تحسين له / لها الصحة العامة ويجعل له / لها الجهاز الهضمي قوية وفعالة. أجهزة الجهاز الهضمي قبول التغيير تدريجيا ومن ثم، فإنها تعمل على نحو سلس.

* عن مركز الجسم العرجاء: قد التعب المفرط بعد الجراحة تؤدي إلى تعب العضلات أو تشنجات. المرضى، والخوف من الألم بعد العمليات الجراحية، وتميل إلى الانحناء في البطن أثناء الجلوس والمشي في حين. فإنها تميل إلى الانحناء أكتافهم أيضا، لأن من الصدر وآلام الظهر التي يواجهونها باستمرار. انهم يشعرون خائف من استقامة الجسم. قد يكون موقف حرج من الجسم، والضغط بسبب آلام في البطن تؤدي في النهاية إلى تحمل الألم بعد الجراحة.

* تسرب الصفراء: عند إزالة المرارة، يتم قص القناة الصفراوية لمنع تسرب الصفراء وغيرها من المضاعفات. إذا تم خلع هذا الكليب ولو قليلا، قد تسرب الصفراء في منطقة البطن، مما يؤدي إلى آلام الظهر والبطن أقل بعد الجراحة. لا داعي للذعر، وهذا هو اختلاط نادر نسبيا.

* قص في البطن: ألم في البطن بعد عملية جراحية في المرارة هي واحدة من أهم الآثار الجانبية لجراحة المرارة. كما يقع المرارة في البطن وكما كان متصلا إلى الكبد وأجزاء أخرى من الجهاز الهضمي، وجراحة قد يسبب آلاما في البطن. مطلوب شق كبير، إذا كان الطبيب قرر إجراء "عملية جراحية مفتوحة". قد تتطلب عملية جراحية في المرارة بالمنظار شقوق صغيرة عدة في البطن. جراحة المناظير يعزز انتعاش سريع وأقل إيلاما.

ويتم ضخ أثناء عملية جراحية في المرارة، والهواء أو ثاني أكسيد الكربون في تجويف البطن: * آثار ثاني أكسيد الكربون. يتم إزالته بعد ذلك. لكن لا يمكن لليسار أكثر من آثار غاز ثاني أكسيد الكربون تسبب ألم في البطن أو آلام الظهر أو ألم في الجانب الأيمن بعد الجراحة. اليسار أكثر من غاز ثاني أكسيد الكربون يسبب الانتفاخ وعدم الارتياح مما يؤدي إلى آلام في المعدة بعد الجراحة.

* الآثار الجانبية للجراحة: إزالة المرارة يؤثر بشكل رئيسي على وظيفة الجهاز الهضمي (لبضعة أيام فقط). الآثار الجانبية للجراحة وتشمل آلام في العضلات بسبب تأثير التخدير، وانخفاض إفراز الصفراء، والإسهال، والإمساك، وعسر الهضم، وتشنجات في البطن، والتهاب أو الصرف على الجروح، وما إلى ذلك تقريبا جميع آثار جانبية تؤدي إلى آلام في البطن.

* تشنجات العضلة العاصرة: ألم مصاب بمغص في منطقة البطن، وذلك بسبب تقلصات في العضلة العاصرة المرارة (في عضلة الجولة التي تقع في افتتاح القناة الصفراوية إلى الأمعاء الدقيقة) هو أمر شائع جدا. يمكن شق المصرة تساعد في تخفيف الألم، ولكن في بعض الأحيان، هو من ذوي الخبرة ألم حتى بعد بضع المصرة.

الدهون مشكلة هضم *: بعد عملية جراحية، قد لا يمكن هضمها الدهون بشكل صحيح. وينبغي أن المرضى اتباع نظام غذائي منخفض الدهون لبضعة أيام، وإلا يمكن أن يكون هناك اضطرابات الجهاز الهضمي مثل حرق القلب، مما يؤدي إلى ألم في الصدر بعد جراحة المرارة.

* التحول من أجهزة: عند إزالة المرارة، والأجهزة في مكان قريب الحصول غيرت قليلا داخل تجويف البطن. هذا يمكن أن يؤدي إلى آلام الظهر / في البطن بعد الجراحة.

* العدوى: نتيجة لعدوى بكتيرية بعد الجراحة، والمريض قد تواجه ألم في البطن أو الصدر أو حتى ألم في الظهر.

* المضاعفات الخطيرة المحتملة: على الرغم من أن فرص حدوث مضاعفات أثناء عملية جراحية في المرارة منخفضة للغاية، لا يمكن تجاهل إمكانية حدوث بعض الظروف المعقدة. على سبيل المثال، نزيف داخلي، مصابة / ناز الجرح، وإصابة الأمعاء الدقيقة، القناة الصفراوية، قناة المرارية والأوعية الدموية والكبد وغيرها، حصى في المرارة دفعت عن طريق الخطأ في القناة الصفراوية المشتركة أو ترك في تجويف البطن، وتسرب الصفراء في تجويف البطن، وما إلى ذلك يمكن لجميع هذه تسبب ألما في البطن.

منذ المرارة ينظم تدفق الصفراء في الجسم، ويمكن أن الأمعاء الدقيقة الصفراء تلقي الكثير أو القليل جدا في وقت واحد، بعد ازالة المرارة. إذا كنت تعاني من "النكد القليل جدا"، ثم قد تتخذ "تنقية أملاح الصفراء" ملاحق. إذا صب الكثير من الصفراء إلى الأمعاء، ثم قد يكون لديك لتشغيل إلى الحمام مباشرة بعد تناول الطعام.

وآمل أن تكونوا وجدت أسباب استمرار الألم بعد خضوعه لعملية جراحية في المرارة، ومفيدة. وعادة ما يصف الاطباء المسكنات لتخفيف الألم. لانتعاش سريع وأقل إيلاما، والمرضى في حاجة إلى اتباع تعليمات الطبيب، وبإخلاص. النظام الغذائي السليم وراحة كافية تعزيز الانتعاش بسرعة. يمكن للمرضى العودة إلى الأنشطة العادية في غضون أسبوع، وإذا كان لعملية جراحية بالمنظار، وإذا كان لا يؤدي إلى أي مضاعفات. الصحة العامة وعمر المريض أيضا تحديد وقت الانتعاش. لآلام لا يعفى ذلك من خلال الأدوية، والنزيف، والحمى المستمرة، وتصريف المياه من الفتحة، واليرقان مثل الأعراض، وزيادة في البطن تورم، والغثيان، والتقيؤ أو صعوبة في تناول الطعام / الشرب، وينبغي للمرء أن اتصل على الفور الجراح....

没有评论:

发表评论