2012年9月22日星期六

عصبي دواء متلازمة الأمعاء


أعراض القولون العصبي، أو الرابطة لفترة قصيرة، هو اضطراب الجهاز الهضمي يتميز آلام في البطن وعدم الراحة، والتشنج، والنفخ، وكذلك الامساك والاسهال. هذه هي أعراض نموذجية من أعراض القولون العصبي، والتي عادة ما تهدأ مع حركات الأمعاء. في بعض الأفراد، والإمساك هو الغالب، بينما في حالات أخرى الإسهال هي مشكلة مشتركة الجهاز الهضمي. كثير من الناس يعانون أيضا من فترات متناوبة من الإسهال والإمساك. في بعض الأحيان، والأفراد الذين يعانون من متلازمة الأمعاء المتهيجة تجربة فترة حيث تختفي الأعراض لبضعة أشهر ثم يعود.

أسباب القولون العصبي

وعلى الرغم من العديد من الأبحاث التي أجريت، وأسباب متلازمة القولون العصبي هي لم تكتشف بعد. واحد الافتراض هو أن أكثر من حساسية القولون أو الأمعاء الغليظة للأطعمة معينة والتوتر يمكن أن تكون مسؤولة عن التسبب في أعراض القولون العصبي. يمكن أيضا أن تكون ناجمة عن رد فعل جهاز المناعة كما كشفت بعض الدراسات. كثير من الناس يعتقدون أن وجود عدوى نشطة ولكن لم يتم كشفها من شأنه أن يحفز هجوم الرابطة.

انها لحقيقة معروفة جيدا أن الناس يشعرون عادة ضجة كبيرة التشنج في المعدة عندما تكون عصبية أو التوتر. وهذا يشير إلى حقيقة أن الأمعاء لدينا كبير والأعصاب التي ترتبط إلى الدماغ، وأنها تستجيب إلى التوتر والقلق. لكن، بينما في الاشخاص الاصحاء، ويقتصر هذا الرد على التشنج في البطن طفيف الذي يستمر لمدة بضع دقائق، ويمكن للناس مع الرابطة واجهت ألم في البطن مع مغص حاد، فضلا عن الإمساك أو الإسهال. قد يكون هذا يرجع ذلك إلى حقيقة أن لونها هو شديد الحساسية للإجهاد معتدل حتى والقلق. أدى هذا كثير للاشتباه في وجود علاقة بين القلق والقولون العصبي.

علاج لمتلازمة القولون العصبي

في الوقت الحاضر، لا يوجد علاج لمتلازمة القولون العصبي. خيارات العلاج المتاحة وتهدف أساسا إلى التخفيف من أعراض هذه الحالة. جنبا إلى جنب مع الأدوية، وأظهرت التغييرات في النظم الغذائية وأساليب إدارة الإجهاد فعالية في السيطرة على أعراض متلازمة القولون العصبي.

عصبي دواء متلازمة الأمعاء

توصف عادة الأدوية متلازمة الأمعاء المتهيجة للتخفيف من أعراض مثل الألم الشديد، والإمساك والإسهال، وإذا كانت لا تستجيب للتغيرات الغذائية والمنزلية الأخرى أو العلاجات الطبيعية.

أدوية لالإمساك: إذا كان الإمساك هو من الأعراض السائدة من الرابطة، وملاحق الألياف القابلة للذوبان ثم يقترن شرب الكثير من الماء وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن توفر بعض الراحة. إذا فشلت هذه الإجراءات لضمان العادية حركة الامعاء، ثم الأدوية مثل أدوية مسهلة lubiprostone (amitiza)، يمكن استخدام البولي ايثيلين جلايكول. Lubiprostone يزيد من كمية السوائل في الأمعاء لتسهيل مرور البراز. يمكن المسهلات مثل حليب المغنيسيوم أيضا تقديم الإغاثة من خلال الاحتفاظ المزيد من السوائل في الأمعاء. فإنه يمكن أيضا أن أوجه السائل من مناطق أخرى من الجسم إلى الأمعاء وبالتالي زيادة محتوى السوائل من أجل تعزيز حركة الامعاء.

Correctol، dulcolax، وsenokot هي مجموعة من الملينات المنبهة التي تستخدم للإمساك. انها تهيج بطانة الأمعاء للتعجيل سرعة حركة البراز من خلال ذلك. ولكن ينبغي أن يؤخذ المسهلات فقط تحت إشراف الأطباء. وعلاوة على ذلك، فمن غير المستحسن استخدامها اليومي، حيث يمكن للناس أن أصبحت تعتمد على هذه الأدوية لحركة الأمعاء العادية. Zelnorm هو آخر الدواء الإمساك تستخدم للنساء مع أعراض القولون العصبي. ولكن يمكن أن تزيد من خطر مشاكل القلب والأوعية الدموية، وبالتالي هو غير مناسب للاستخدام على المدى الطويل.

أدوية للإسهال: Loperamide هو دواء من دون وصفة طبية لمتلازمة القولون العصبي أن توفر الإغاثة كبيرا في الإسهال. آخر الأدوية المضادة للإسهال هو ديفينوكسيلات، وهو فعال جدا في الحد من وتيرة حركات الأمعاء. وينص أيضا وكلاء حمض الصفراء ملزمة، والتي يمكن منع الأحماض الصفراوية من تحفيز الأمعاء الغليظة لمراقبة حركات الأمعاء.

أدوية لتخفيف الألم: الكولين، ديسيكلومين ومضادات الاكتئاب وبعض الأدوية المستخدمة لمتلازمة القولون العصبي. يمكن أن يخفف آلام في البطن ومغص. الكولين هو مضاد للتشنجي التي يمكن أن تقلل استجابة القولون أو الأمعاء كبيرة لكلا من التوتر وبعض الأطعمة. يشيع استخدامها أخرى لمكافحة spasmodics هي donnatal، levsin، levbid، الموالية banthine وbentyl. مضادات الاكتئاب، من ناحية أخرى، رفع التسامح ألم في تقلصات شديدة في البطن. يمكن للكثير من الناس مع القلق والاكتئاب تجربة الرابطة جنبا إلى جنب مع المضايقات الجسدية، ومضادات الاكتئاب مساعدتهم في هذا الصدد. المسكنات المخدرة هي خيار آخر العلاج لتخفيف الألم وحمل النعاس في المرضى الذين يعانون من IBS. لكن الإمساك هو أحد الآثار الجانبية المشتركة لهذه الأدوية.

يمكن أن تهيج الأدوية متلازمة الأمعاء تخفيف أعراض القولون العصبي، ولكن الكثير منها يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية. ولذلك، ينبغي للمرء أن يكون حذرا للغاية في حين تناول الأدوية، وخاصة متلازمة القولون العصبي من دون وصفة طبية. هو دائما آمنة لاتخاذ الأدوية إلا تحت إشراف طبيب من ذوي الخبرة. وبالاضافة الى هذا، في بعض الأحيان، يمكن أن أسلوب الحياة واتباع نظام غذائي متلازمة القولون العصبي، مع المزيد من الألياف وتجنب بعض الأطعمة، فضلا عن الإدارة السليمة للإجهاد يساعد على الحد من وتيرة وشدة الهجمات IBS.

没有评论:

发表评论